منتديات شباب العرب لكل العرب مدير المنتدى / سعيد حسين ياسين العطـار

لكل شاب ولكل فتاة في الوطن العربي والعالم الاسلامي اهديكم هذا العمل لوجه الله تعالى
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر
 

 معجون الأسنان قد يُسبب هشاشة العظام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السجوده



عدد الرسائل : 1
تاريخ التسجيل : 02/03/2013

معجون الأسنان قد يُسبب هشاشة العظام Empty
مُساهمةموضوع: معجون الأسنان قد يُسبب هشاشة العظام   معجون الأسنان قد يُسبب هشاشة العظام I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 03, 2013 12:51 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



واشنطن - وكالات

حذرت دراسة طبية من أن المركبات الكيميائية خاصة مركب"تريسيوسان"، وهو أحد المطهرات التى تدخل في صناعة الصابون ومزيلات العرق ومعجون الأسنان قد تتسبب في هشاشة العظام.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




وتعد الدراسة الأولى من نوعها التى تشير إلى وجود علاقة وثيقة بين المركبات والمواد الكيميائية التى تدخل فى صناعة عدد من المنتجات المنزلية ومستحضرات التجميل، وزيادة مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وتراجع كثافتها.

وأوضحت التجارب الأولية التى أجريت على فئران التجارب تم تعريضها لمركب "تريسيوسان" بصورة يومية منتظمة، تراجعا بنسبة 18% فى كفاءة وقوة العضلات، عند التعرض لهذا المركب لنحو 60 دقيقة فى الوقت الذي ساهم فيه تخدير فئران التجارب فى إضعاف بنسبة 25% لوظائف عضلة القلب، بسبب التعرض لنحو 20 دقيقة للمركبات الكيميائية التى ينتج منها المخدر.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معجون الأسنان قد يُسبب هشاشة العظام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب العرب لكل العرب مدير المنتدى / سعيد حسين ياسين العطـار  :: إسلاميات :: الأسرة في الأسلام-
انتقل الى: